GuidePedia

0

لم تلقِ شركات الهواتف الذكية بكل ما لديها خلال المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة، الذي انعقد في برشلونة، فلا تزال هناك العديد من المفاهيم الجديدة للهواتف المحمولة التي لم تظهر خلال المؤتمر. فيما يلي سنلقي نظرة حول أبرز المفاهيم أو التقنيات الحديثة والتي ستشهدها الهواتف الذكية وذلك حسبما ذكر موقع stuff الإخباري.

المساعد الصوتي الرقمي

 أطلقت شركة جوجل الآن العنان لمساعد جوجل الصوتي في جميع أنظمة الأندوريد، وليس فقط على هواتف بكسل الخاصة بالشركة.

 المساعد الرقمي اليكسا من شركة الأمازون مجرد بداية لتطبيقه على الهواتف، والآن قدمت الشركة الصينية هواوي تلك الخاصية في هاتف ميت 9 ومن ثم سيتم تطبيقه في بقية الهواتف فقد يدعم هاتف جالاكسي S8 تلك الميزة الذكية، حيث ستحمل اسم "بيكسبي".

 مفهوم جديد للشاشات

 كشفت شركة إل جي عن هاتفها جي 6 خلال مؤتمر الهواتف الذكية المنعقد في برشلونة بشاشة بحواف صغيرة، وهو ما ترجحه الشائعات عن هاتف جالاكسي S8.

هاتف آيفون الجديد قد يأتي بتصميم شاشة بلا حواف من نوع OLED المرنة، ومع مستشعر قارئ بصمة الإصبع.

 الواقع المعزز

 شاهد أيضا تميزت بالتقنية العالية.. سيارات المستقبل كما رآها معرض «جنيف» «نيسان» تقدم تقنية صوتية جديدة في سيارتها ميكرا بمعرض جنيف «ناسا» تبتكر تقنية جديدة لحماية رواد الفضاء من العواصف الشمسية تقنية جديدة تُمكن ضعاف البصر من استخدام نظارات الواقع الافتراضي ينشئ نظام الواقع المعزز مزيجا بين المشهد الحقيقي الذي ينظر إليه المستخدم والمشهد الظاهري التي تم إنشاؤه بواسطة الحاسوب والذي يعزز المشهد الحقيقي بمعلومات إضافية.

 وهناك أيضا قدرا كبيرا من التكهنات حول دعم هاتف آيفون الجديد خاصية الواقع المعزز، وربما من خلال تكنولوجيا كاميرا ثلاثية الأبعاد، وتقنية التعرف على الوجه.

 تصميم MODULAR

تسعى شركة لينوفو لاستخدام تصميم modular، الذي يحتوي على نظام يسمح بتعدد الوظائف، حيث يمكن تحويل الهاتف إلى جهاز عرض، من خلال حافظة خلفية قابلة للاستبدال وذلك في سلسلة هواتف Z متميزة.

 الشحن اللاسلكي

تحاول بعض الشركات، مثل شركة Energous والتي يشاع أنها شريك لشركة آبل، توفير خاصية الشحن الاسلكي لشحن الأجهزة بطريقة تشبه استقبال إشارات الواي فاي.

تكنولوجيا 5G


هناك الكثير من الأحاديث حول أن الجيل القادم من الاتصال بشبكة الإنترنت المعروفة باسم 5G سيتميز بسرعة غير مسبوقة للإنترنت ما لا يقل عن 1 جيجابت في الثانية.


للمزيد: http://www.tahrirnews.com/posts/701388/لايف+التحرير+لايف+علوم+وتكنولجيا+أخبار+العلوم+والتكنولجيا

إرسال تعليق

 
Top